الأدباتية الثقافية

جريدة تهتم بالثقافة المحلية والعالمية وإنتاج الأدباء ونشر أعمالهم تقديرا لموهبتهتم ونشر آراء المفكرين وتوجيه القائمين علي الثقافة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تهنئ الادباتية الثقافية اسرة التحرير علي تصميم الموقع الالكترونى الجديد للادباتية http://www.aladbatiaelthkafia.comللاستفسار 01202503721او soliman.kotb@yahoo.com
ادارة المنتدى تشكر الاستاذ خالد ابو المجد علي استمراره خمسة سنوات بمنتدى الادباتية وتهنئه بالعام السادس للادباتية مع تحياتى سليمان قطب ...................................................................................................................................................................................................................................................... للتواصل عبر الهاتف 01202503721

شاطر | 
 

 والله زمان يا أسوانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان قطب الرجال
Admin
avatar

عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 43
الموقع : resoliman

مُساهمةموضوع: والله زمان يا أسوانى   السبت مارس 05, 2011 4:44 am

في أول رد فعل على المشادة مع الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق على الهواء مباشرة أول أمس خلال برنامج "بلدنا بالمصري" على قناة "أو تى فى" الفضائية، انطلقت الكلمات من الصفحة الرسمية للروائي علاء الأسواني على "فيس بوك" لتدافع وترد على كل منتقديه ومهاجميه.
وكانت نهاية حلقة يوم الجمعة الماضية من برنامج "بلدنا بالمصري" شهدت مشادة كلامية على الهواء مباشرة بين علاء الأسواني والفريق احمد شفيق الذي أعلن استقالته في اليوم التالي للحلقة لدرجة أثارت معها حالة من الجدل مما دفع العديد من زوار صفحة الروائي للإنقسام ما بين مؤيد لحديثه وموقفه، ومعارض لإسلوبه في طريقة الحوار والحديث مع الوزير.
وقد عبرت صفحة الروائي الرسمية عن الموقف، وقالت: "السادة اللي بيقولوا ان دكتور علاء خرج في حواره عن حدود الأدب هل يعيدوا كتابة نصوص واضحة تفيد هذا ام لأنه رئيس وزراء مصر وهو اولا وأخيرا موظف في الدولةيجب على من يجلس معه ان يقبل يديه ويخفض صوته ويقبل الإهانة".
كما استشهدت الصفحة الرسمية بموقف الاديب عباس العقاد من الملك فؤاد عندما طالب بالغاء مادتين من الدستور وذلك في دفاعها عن الأسواني، وقالت: "الناس اللى زعلانة من حوار الأسوانى مع شفيق اسمعوا دى حين أراد الملك فؤاد إسقاط عبارتين من الدستور ، تنص إحداهما على أن الأمة مصدر السلطات، والأخرى أن الوزارة مسئولة أمام البرلمان، فارتفع صوت العقاد في البرلمان قائلا: ( إن الأمة على استعداد لأن تسحق أكبر رأس في البلاد يخون الدستور ولا يصونه)".
كما رفضت الصفحة الخروج عن الاسلوب المهذب فى التعبير عن الرأى وذلك بعد تجاوز العديد من الزوار ومشاهدى الحلقة بالتعليقات الامر الذى دفع القائمين عليها إلى توجيه رسالة جاء فيها ما يلي :" يا جماعة في كذا صفحة من مؤيدي احمد شفيق وكارهي علاء الأسواني ومحبي الرئيس مبارك وعائلته يمكن للأفراد الذين يودون التعليق بألفاظ سيئة الذهاب اليها والتعليق كما يشاءون ولكن نرجو من الذين يريدون التعليق حتى ولو بالسلب مع الحفاظ على رقي الجمل ان يتواجدوا معنا وأهلا وسهلا بهم".
ليس هذا فحسب بل قام القائمين على الصفحة بإلغاْ كافة التعليقات التي تتطاول على الروائي وذلك خلال رسالة اعتذار كالتالي: "نعتذر عن الغاء المشاركات نظرا لنزولها عن المستوى الذي يليق بالصفحة" .. وتعليق آخر يقول "أؤكد مره أخرى ورجاء من جميع الاطراف عدم التطاول على بعض . عبر عن رأيك بدون تجريح الاخر وشكرا" .. "شكراً لكل اعضاء الصفحه المحترمين أى تطاول بالكلمات سوف يمحى فورا ويتم حظر العضو من قبل الصفحه وشكرا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aladbatia.ba7r.org
 
والله زمان يا أسوانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأدباتية الثقافية :: المادة الاعلامية :: الاقسام الادبية :: اخبار وتقارير-
انتقل الى: