الأدباتية الثقافية

جريدة تهتم بالثقافة المحلية والعالمية وإنتاج الأدباء ونشر أعمالهم تقديرا لموهبتهتم ونشر آراء المفكرين وتوجيه القائمين علي الثقافة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تهنئ الادباتية الثقافية اسرة التحرير علي تصميم الموقع الالكترونى الجديد للادباتية http://www.aladbatiaelthkafia.comللاستفسار 01202503721او soliman.kotb@yahoo.com
ادارة المنتدى تشكر الاستاذ خالد ابو المجد علي استمراره خمسة سنوات بمنتدى الادباتية وتهنئه بالعام السادس للادباتية مع تحياتى سليمان قطب ...................................................................................................................................................................................................................................................... للتواصل عبر الهاتف 01202503721

شاطر | 
 

 توزيع جوائز مسابقة أفضل قارئ لكتب مكتبة الأسرة بالهيئة المصرية العامة للكتاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان قطب الرجال
Admin
avatar

عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 44
الموقع : resoliman

مُساهمةموضوع: توزيع جوائز مسابقة أفضل قارئ لكتب مكتبة الأسرة بالهيئة المصرية العامة للكتاب   الجمعة مايو 28, 2010 11:24 am

الإحتفالية تشهد الإعلان عن البدء فى تأسيس جمعية أهلية لأصدقاء مكتبة الأسرة

أكد د. محمد صابر عرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن إستمرار مشروع مكتبة الأسرة من عام لآخر يعد نجاحا لتجربة فريدة صارت نموذجا ومثالا يحتذى به فى دول كثيرة ،ووسيلة يصل من خلالها الكتاب مدعما لمستحقيه .
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. محمد صابر عرب لتوزيع جوائز مسابقة أفضل قارئ لمكتبة الأسرة والتى فاز فيها 37 متسابقا من مختلف محافظات الجمهورية . شهدت الإحتفالية موافقة د. صابر عرب على إقتراح أحد الفائزين بدعم الهيئة لفكرة تأسيس جمعية أهلية لأصدقاء مكتبة الأسرة ، كما قرر تشكيل لجنة برئاسة حلمى النمنم نائب رئيس الهيئة لوضع رؤية جديدة لمسابقة العام القادم.
وقال رئيس هيئة الكتاب أننا نأمل أن تزداد مسابقة أفضل قارئ لمكتبة الأسرة اتساعا وشمولا فى العام القادم وان تضم الكتاب والأدباء ومصممى الأغلفة ويزداد مشروع مكتبة الأسرة اتساعا فى المعرفة والثقافة كما يزداد تقبل الناس لهذه المعارف ونأمل من المجتمع مزيدا من التقبل والقراءة والتواصل معنا .
وقال د. صابر: أود أن اشكر صاحب مشروع هذه المسابقة الراحل الدكتور ناصر الانصارى ،الذى أسس مشاريع كثيرة لهذه المؤسسة ونقدم لروحه خالص الحب والتقدير وأتمنى أن لا تقتصر هذه المسابقة على موقع الانترنت وإنما تتعدى ذلك بكل وسائل الاتصال الممكنة لتصل إلى كل النجوع والقرى المصرية لتحظى هذه المسابقة بدعم المجتمع ، ونأمل من المحليات والمحافظين ورؤساء الجامعات أن يتيحوا منفذا صغيرا يصل من خلاله كتاب مكتبة الأسرة لكل فرد فى الأسرة المصرية ، ونحن نحاول واللجنة المتخصصة اختيار عناوين تخاطب العقل والفكر على مستوى جميع الأعمار ن ونهتم بالفكر على حساب النص .
وقال أن إختيار الأسماء الفائزة جاء من خلال لجنة رأسها د. عماد أبو غازى ، وضمت كلا من سناء صليحة ، د.مصطفى عبد الغنى ،مصطفى عبد الله والمرحوم عبد العال الحمامصى.
وقال الفائز محمد سيد ريان من الإسكندرية والحاصل على لقب أفضل قارئ أن هذه المسابقة تتميز بأنها الأولى على شبكة الانترنت وهى فرصة جيدة لجيلنا أن تقدم اكبر هيئة حكومية ثقافية مسابقة مثل هذه .
وأضاف : أن مشروع مكتبة الأسرة أتاح وصول الكتاب لكل فرد فى الأسرة المصرية وقدم لنا أمهات الكتب وكتب التراث بأسعار فى متناول الجميع ، وأتمنى وجود جمعية لقراء مكتبة الأسرة تضم محبى مكتبة الأسرة من جميع محافظات الجمهورية.
وقالت الفائزة شاهندة صلاح ترك من القاهرة : استطاعت الهيئة المصرية العامة للكتاب أن تشيد من مكتبة الأسرة هرما رابعا من الثقافة والمعرفة لخدمة المواطنين ، مشيرة الى أن للمشروع دور هام فى تأصيل الثقافة على المستوى المحلى والعربى والعالمى ، وقد أفادت مكتبة الأسرة كل بيت فى مصر فلا يوجد بيت ليس به كتاب من كتب مكتبة الأسرة.
وقال الفائز وهبى يوسف من المنيا : يدهشنى أن أول آية نزلت من القرآن الكريم تبدأ بقوله تعالى " إقرأ " وان بداية انجيل القديس يوحنا هى " الكلمة" وان النبى محمد (صلى الله عليه وسلم )يقول اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ، وان يقول السيد المسيح لليهود "فتشوا الكتب لأنكم تجدون فى الكتب حياة" فالقراءة والثقافة هى الطريق الصحراوى ( الأسرع ) للقداسة ،والثقافة تجعل الفرد يؤمن بوجود الآخر ويتقبله ، وعن فكرة جمعية أصدقاء مكتبة الأسرة قال وهبى أن أهداف الجمعية تعميق القراءة والثقافة ووصول الكتاب لكل فرد فى كل حى وقرية ونجع فى مصر كما تعمل على خلق جيل جديد واعى بما ينتظره من تحديات كبيرة ، على أن يكون العمل بها تطوعى بحت ويستطيع اى فرد الحصول على العضوية بشرط أن يكون عازما بصدق على تحقيق أهدافها.
وعقب د. صابر عرب على فكرة الجمعية بأنها فكرة مدهشة ورائعة لأنها تأتى من المجتمع ،وقرر على الفور تأسيس هذه الجمعية وان يكون الفائزون هم الأعضاء التأسيسيين لها مطالبا ببدء اتخاذ الإجراءات القانونية والتعجيل بالتسجيل ، وقال د. صابراتمنى أن يكون لها بعد ذلك فروع بجميع المحافظات معربا عن سعادته بان يكون عضوا فى هذه الجمعية ، وفى ختام الاحتفالية أعلن د. محمد صابر عرب عن بدء الاستعداد لمسابقة العام القادم بتشكيل لجنة برئاسة حلمى النمنم نائب رئيس الهيئة تعمل على وضع رؤية جديدة لآليات مسابقة العام القادم على أن تتسع دائرتها لتشمل كل وسائل الاتصال بالجمهور وعدم الاكتفاء بشبكة الانترنت وكذلك التوسع فى المسابقة بحيث تمنح جوائز لأفضل خمس مصممى اغلفة ،وعمل استبيان لأفضل الكتب التى استقبلها المجتمع ، مشيرا إلى أن المسابقة سوف تنطلق مع بداية العام الدراسى فى سبتمبر القادم وتستمر حتى نهاية العام .
وعن تطوير منافذ بيع الهيئة قال د. صابر أن المنافذ تحتاج بالفعل لتطوير ليس فى المكان فحسب وإنما فى الكوادر البشرية أيضا وأساليب التوزيع مطالبا كل محافظ بوجود ولو كشك أو حجرة صغيرة فى كل مدرسة وكل قرية لتضم كتب مكتبة الأسرة وبذلك ستتحقق كل أهداف المشروع الذى بدأ بقوة منذ 20 سنة ، مؤكدا على أن القراءة تعنى إنسانا سويا وتعنى رؤية بديلة وتقبل الآخر كما تعنى التقدم وتحقق حياة أفضل لنا وللأجيال القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aladbatia.ba7r.org
 
توزيع جوائز مسابقة أفضل قارئ لكتب مكتبة الأسرة بالهيئة المصرية العامة للكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأدباتية الثقافية :: المادة الاعلامية :: الاقسام الادبية :: اخبار وتقارير-
انتقل الى: