الأدباتية الثقافية

جريدة تهتم بالثقافة المحلية والعالمية وإنتاج الأدباء ونشر أعمالهم تقديرا لموهبتهتم ونشر آراء المفكرين وتوجيه القائمين علي الثقافة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تهنئ الادباتية الثقافية اسرة التحرير علي تصميم الموقع الالكترونى الجديد للادباتية http://www.aladbatiaelthkafia.comللاستفسار 01202503721او soliman.kotb@yahoo.com
ادارة المنتدى تشكر الاستاذ خالد ابو المجد علي استمراره خمسة سنوات بمنتدى الادباتية وتهنئه بالعام السادس للادباتية مع تحياتى سليمان قطب ...................................................................................................................................................................................................................................................... للتواصل عبر الهاتف 01202503721

شاطر | 
 

 اسطاسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد بدر

avatar

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: اسطاسية   الجمعة يناير 29, 2010 8:41 am

فى اثناء الاحداث التى راينها فى نجع حمادى بين المسلمين والمسيحين نجد هذا الاصدار الادبى المتميز ليعبر بجلاء عن ان تلك المشحنات لاتاتى الا من جهلاء بالدينين وانه ليس السبب الدين ولكن السبب الجهل به فعبر عنها الاديب الكبير بموضوعية وانسانيه بحته فى احدث رواياته اسطاسيه.


صدور "إسطاسيّة" أحدث روايات خيرى شلبى

صدرت عن دار الشروق أحدث أعمال الروائى خيرى شلبى التى عنونها " إسطاسيّة" التى تدور أحداثها فى عزبة الحجر فى كفر الشيخ، حيث يعود حمزة البراوى بطل الرواية إلى القرية، ليجد "إسطاسية" أرملة المقدس جرجس غطاس تدعو فجر كل يوم على من قتل ولدها محفوظ الحلاق.

وتدفع نداءات إسطاسية وحرقتها حمزة البراوى لفتح التحقيق فى قضية مقتل ولدها التى حفظت ضد المجهول، خصوصا عندما يشعر أن نظرات أهل البلدة تتهم عائلته كلها بالفعلة الدنيئة.

الرواية التى تقع فى 252 صفحة يرصد عبرها شلبى قصة عائلة البراوى وتاريخها فى القتل والإجرام، ويتسبب عم حمزة العمدة "عواد البراوى" الذى كان شريك محفوظ القتيل فى ماكينة المياه "بين البلاد" فى إشتعال المنافسة بين عائلة البراوى وعائلة عتمان، والتى يمثلها الجزار عبد العظيم عتمان، والذى يعرف عنه بكراهيته للأقباط، وتزداد هذه الكراهية بعد أن يدخل "محفوظ" شريكا فى ماكينة المياه مع العمدة.


حكايات متتالية يجيد غزلها الكاتب الكبير خيرى شلبى، فيشكل منها عالمًا سحريًّا يغرى بمتابعة تفاصيله الأخاذة، ويكشف أسرار تلك الأركان المنزوية من ريفنا وذواتنا التى لا تتوقف عن التغيير.


خيرى شلبى واحد من أهم كتاب الرواية فى العالم العربى.



حائز على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام 2005 له أكثر من سبعين كتابًا ما بين الرواية والقصة والمسرحية والدراسة، من أشهرها "وكالة عطية" و"صالح هيصة" وثلاثية "الأمالي" و"زهرة الخشخاش" و"نسف الأدمغة"، و"صحراء المماليك".




وقد تُرجمت أعمال خيرى شلبى إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية والكورية والأردية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد بدر

avatar

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: خيرى شلبى   الجمعة يناير 29, 2010 3:35 pm

نظر الاديب الكبير بعين ثاقبة فى قضايا وعادات الشعب المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسطاسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأدباتية الثقافية :: المادة الاعلامية :: الاقسام الادبية :: اخبار وتقارير-
انتقل الى: